منوعات

ما هي اصغر دولة مستقلة في العالم

ما هي اصغر دولة مستقلة في العالم ?

زوارنا الاعزاء ادامكم الله فخرا وعزا ونرحب بكم،نسعد بمروركم وان نوفر لكم على موقعكم جديد المعلومات حول” ما هي اصغر دولة مستقلة في العالم ” ، حيث وكما عودناكم دوما ان نقدم لكم على موقعنا افضل الأخبار والمعلومات والحلول الجديدة والحصرية المفيدة على موقعنا ، ويسعدنا ان نعرض لكم معلومات عن اجابة السؤال: ما هي اصغر دولة مستقلة في العالم .

ما هي اصغر دولة مستقلة في العالم، تعتبر جمهورية الفانيكان أصغر دولة مستقلة في العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 44هكتارا فقط، وتقع الجمهورية في مدينة روما، حصلت جمهورية الفاتيكان على استقلالها عام 1929، في حين وصل عدد سكانها الى حوالي 1000 نسمة، تصنف الجمهورية ضمن أكثر المناطق الإيطالية جذبا لسياح من مختلف دول العالم وذلك لجمالها الطبيعي الجذاب واشتكالها على حدائق طبيعية.

أصغر دولة في العالم ويكيبيديا

تعتبر جمهورية الفاتيكان من اهم المنطق في إيطاليا و التي يتركز فيها أصحاب الديانة المسيحية الكاثوليكية، ويقطن فيها مسؤولو الفاتيكان والبابا، تملك جمهورية الفاتيكان إذاعة خاصة بها بالإضافة الى عملة خاصة بها وهي اليورو، وتحتفظ المنطقة في متاحفها بأرقى وأجمل المنتوجات الفنية الخاصة بالجنس البشري، كما انها تدافع عن قضايا اجتماعية واخلاقية وهذا ما يجعلها احد اهم الدول في إيطاليا.

5 معلومات حول أصغر دولة في العالم

من الجدير بالذكر ان اللغة الرسمية في دولة الفاتيكان هي اللغة الإيطالية واللغة اللاتينية، حيث يوجد اعلى نقطة في الدولة في هضبة الفاتيكان ويبلغ ارتفاعها سبعة وسبعين متر و واخفض نقطة في الدولة هي ميدان بطرس حيث ينخفض 33 متر، وعاصمة الدولة هي الفاتيكان، حيث أن الدين السائد في البلاد هو الدين المسيحي ونظام الحكم فيها لبابوية ورئيسها البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الكاردينال بارولين من العام 2011 ميلادي وحتى الان.

أصغر دولة في العالم عدد سكانها

بالإضافة الى ما سبق فان عملة الفاتيكان هي اليورو ورقم الهاتف لهذه الدولة الصغيرة هو 112 وتعتمد على توقيت وسط أوروبا، يذكر انه لا يوجد في دولة الفاتيكان قوات برية وبحرية وجوية حيث أنها لا تمتلك جيش للدولة ولا يوجد قوات مسلحة تحميها وانما من يتولى حمايتها هو الجيش الإيطالي ، حيث يتولى الحرس السويسري مسؤولية حماية الامن الداخلي لدولة الفاتيكان ويوجد شرطة الفاتيكان أيضا لها دورها المميز.

تعرفنا في هذا المقال على أصغر دولة في العالم وهي دولة الفاتيكان وأهم المعلومات التي تتوفر عن الدولة واهميتها التاريخية وهي من الدول التي تأسست في 11 فبراير من العام 1929 ميلادي.

نتمنى مجددا لكم في نهاية المقال ان ينال مقالنا هذا اعجابكم، واذا لم تجد اي بيانات حول إجابة “ما هي اصغر دولة مستقلة في العالم ” , فاننا ننصحك بإستخدام موقع السيرش في موقعنا مغازي نيوز وبالتأكيد ستجد ماتريد ولا تنس ان تنظر للمواضيع المختلفة اسفل هذا الموضوع لكم أطيب التحايا.

السابق
ليش الاولاد يحبون الشعر الطويل ما هو سبب
التالي
فيلم rich girl buys homeless man ايجي بست

اترك تعليقاً