منوعات

من هي التي طهرها الله واصطفاها على نساء العالمين

من هي التي طهرها الله واصطفاها على نساء العالمين ?

زوارنا الاعزاء ادامكم الله فخرا وعزا ونرحب بكم،نسعد بمروركم وان نوفر لكم على موقعكم جديد المعلومات حول” من هي التي طهرها الله واصطفاها على نساء العالمين ” ، حيث وكما عودناكم دوما ان نقدم لكم على موقعنا افضل الأخبار والمعلومات والحلول الجديدة والحصرية المفيدة على موقعنا ، ويسعدنا ان نعرض لكم معلومات عن اجابة السؤال: من هي التي طهرها الله واصطفاها على نساء العالمين .

من هي التي طهرها الله واصطفاها على نساء العالمين، يصطفي الله تعالى من يشاء من عباده، وقد ورد خاصية الاصطفاء في القرءان الكريم في قوله تعالى في سورة ال عمران ” وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ ” والاصطفاء هو كرامة من الله تعالى لأهل القرءان واهل الطاعة، حيث يصطفيهم الله ويختارهم لنفسه.

كيف كان اصطفاء الله لمريم عليها السلام

ولم يقتصر اصطفاء الله تعالى للملائكة والرسل والذكور بل اصطفى اناثا منهم مريم عليها السلام التي نشأت على طاعة الله تعالى فكانت تربيتها صالحة، حيث كان زكريا عليه السلام قد كفلها بعد ان رأى كرامتها فدعا الله تعالى بان يرزقه ولد صالح، فاستجاب الله لدعائه ورزقه بحيي عليه السلام، كانت مريم قد خرجت من بيت صالح لذلك اصطفاها الله على نساء زمانها بسبب كثرة عبادتها وقيامها وصيامها وطهارتها.

ما سبب اصطفاء الله تعالى لمريم عليها السلام دون نساء العالمين

وكان اصطفاء مريم عليها السلام في امور عديدة منها:

  • سماعها لكلام الملائكة.
  • فرغها للعبادة والطاعة والصوم والصلاة.
  • قبل تحريرها بالرغم من انه لم يحدث ان تم تحرير أي انثى من قبلها في ذلك الزمن.
  • كان رزقها ياتيها من الله تعالى وهذه اعظم كرامة، وقد ود ذلك في القرءان الكريم حيث قال الله تعالى على لسان زكريا ” يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ “.

قصة السيدة مريم والملاك

بالرغم من ان مريم عليها السلام ليست نبية الا أن الله قد أرسل اليها ملائكته ليخاطبونها، وكان خطاب الملائكة يقتصر على الرسل والصالحين من عباده، مثلما خاطبت الملائكة زوجة إبراهيم عليه السلام، وعندما بشرت الملائكة مريم بحملها بولد نكرت ذلك وقالت كيف لي ذلك ولم اتزوج فاخبروها ان هذا بأمر من الله تعالى، وعندما حملت مريم بيحيى عليه السلام كانت قد لجات الى محارب بعيد عن اعين الناس تتعبد فيه.

وفقا لما ورد في القرءان الكريم ” إنّ الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين ” فان هذا الخطاب موجه لمريم ابنه عمران عليها السلام وقد كان اختيار الله لها في الاصطفاء بانها كانت ذات تربية حسنة وصالحة وكثيرة العبادة والطاعة .

نتمنى مجددا لكم في نهاية المقال ان ينال مقالنا هذا اعجابكم، واذا لم تجد اي بيانات حول إجابة “من هي التي طهرها الله واصطفاها على نساء العالمين ” , فاننا ننصحك بإستخدام موقع السيرش في موقعنا مغازي نيوز وبالتأكيد ستجد ماتريد ولا تنس ان تنظر للمواضيع المختلفة اسفل هذا الموضوع لكم أطيب التحايا.

السابق
ما معنى 2789
التالي
من هو زوج رحاب عبدالله

اترك تعليقاً