تعليم

هل يجوز الصيام في شهر رجب

هل يجوز الصيام في شهر رجب

إجابة معتمدة

هل يجوز صيام شهر رجب؟

  • هل يجوز صيام شهر رجب كاملاً ، ويكره صيام شهر كامل من رجب ، فهو من سنن الجهل. يمكن الصيام في رجب ، ولكن في بعض الأيام مثل الاثنين والخميس ، أو الأيام الثلاثة البيضاء في منتصف الشهر (13 ، 14 ، 15).

    حكم صيام رجب – طريق الإسلام

    القول الأول: استحباب صيام الأشهر المحرمة ومنها شهر رجب ، وهو قول الجمهور. لذلك قال الحنفية في الجملة التالية: “عندهم مكان تؤدى فيه صلاة التطوع طوال العام إلا ما لا يحبونه” (1) ، المالكية 2 ، الشافعية (3) وبعض الحنابلة (ابن الجوزي). ) وآخرين 4.

    هل يجوز صيام شهر رجب كله وما هي مواعيد أيام البيض؟

    تحديث الأحد 22.1.2023 الساعة 0150 مساءً بتوقيت أبوظبي. نقدم في هذا المقال الإجابة الصحيحة على سؤال هل يجوز صيام شهر رجب كاملاً ، بناءً على سنة نبينا ، وأقوال بعض السلف ، وفتاء المصريين.

    حكم صيام شهر رجب كله

    الجواب: صوم رجب مكروه. لا يجوز الصوم لأنه من سنة الجهل ، وقد أعلن كثير من العلماء أنه مكروه. لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن صيام شهر رجب. والمقصود بسنة الجهل: لا ، إلا إذا صامت بعض الأيام يوم الاثنين أو الخميس ، فهل يجوز ذلك؟ لا يضر أو ​​ثلاثة أيام من كل شهر ؛ يحدث ، ولكن إذا صام عمدًا فهل يصوم؟ هذا مكروه. ملازم…

    هل يكره الصوم في رجب ، والفتوى مبينة في الحكم الشرعي

    وأضاف الوفد ، عبر البوابة الرسمية للجمعية ، أنه لا يوجد دليل يمنع الصيام في شهر رجب ، وأن الترتيب المطلق يقتضي عمومية المكان والزمان والشخص والظروف ، وأنه محدد بالشريعة. فلا صوم. ولا يجوز تخصيص أي منها بغير دليل ، وإلا اعتبرت بدعة في الدين. رضي الله عنه وعن آله وسلم.

    هل يجوز الصيام في دار القضاء في رجب؟ يفضل الصيام

    وحذر دار الإفتاء من أن صيام أول شهر رجب أو غيره من الأيام جائز ولا ضرر في ذلك. لأنه لا يوجد دليل يمنع عمومية الأدلة بما في ذلك وجوب صيام التطوع في رجب.

السابق
الجملة المفتاحية في كل فقرة هي الجملة الأساسية. صواب خطأ
التالي
أي أنواع التنوع التالية تساعد على تحسين الصفات المرغوبة

اترك تعليقاً