خطِبّةِ جْمٌْعةِ بّْعنَوَانَ #صفات_أولياء_الله

خطِبّةِ جْمٌْعةِ بّْعنَوَانَ #صفات_أولياء_الله زوارنا الاعزاء ادامكم الله فخرا وعزا ونرحب بكم،نسعد بمروركم وان نوفر لكم على موقعكم جديد المعلومات حول خطِبّةِ جْمٌْعةِ بّْعنَوَانَ #صفات_أولياء_الله، حيث وكما عودناكم دوما ان نقدم لكم على موقعنا افضل الأخبار والمعلومات والحلول الجديدة والحصرية المفيدة على موقعنا ، ويسعدنا ان نعرض لكم معلومات عن خطِبّةِ جْمٌْعةِ بّْعنَوَانَ #صفات_أولياء_الله .

خطبة جمعة بعنوان # صفات والدي الله زوارنا الكرام بارك الله فيكم بالفخر والشرف والترحيب بكم. لنوضح لكم معلومات عن خطبة الجمعة المعنونة # صفات أولياء الله.

.

َخطِبّةِ جْمٌْعةِ بّْعنَوَانَ

# صفات والدي الله

* (الخطبة الأولى) *

الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره

ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا

ومفاسد أعمالنا التي يهديها الله لا ضلال

له ومن ضل له فلا دليل له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده بلا شريك وأشهد أن

محمد عبده ورسوله وصديقه وصديقه.

هو أمين لوحيه ، وهو الذي ينقل شريعته إلى الناس.

لم يترك خيرا بل هدى له الأمة ولا شر

إلا أنه حذرها منه. صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

إقرأ أيضا:رغم ثبات قيمة سرعة الجسم في مسار دائري الا انه له تسارع مركز

ثم:

أيها المؤمنون عباد الله:

اتقوا الله تعالى. لأنه في تقوى الله بديل عن كل شيء ، ولا تقوى الله خلفه ، وفي تقوى الله بدلاً من كل شيء ، ولا بديل لتقوى الله وتقواه: العمل في طاعة الله. الله على نور من عند الله رجاءاً بأجر الله وترك معصية الله على نور من خوف الله من عقاب الله.

أيها المؤمنون:

لقد ذكر الله عز وجل في مواضع كثيرة من كتابه العظيم أوصاف أولياءه الأتقياء. وقد ذكرها سبحانه وتعالى في مكانة تعالى على شؤونهم ، وشرحًا لمكانتهم السامية ومكانتهم السامية ، وعظمة ما عندهم عند الله من أجر جميل وحسن ثواب ، منهم – عباد الله – في أول الأمر. سورة البقرة ، وفي وسطها آية الصلاح ، وفي أول سورة الأنفال ، وبداية سورة المؤمنون ، وفي وسطها سورة المعارج ، وغيرها من الآيات. الذكرى الحكيمة.

أيها المؤمنون:

وموقف المؤمن من صفات أصدقاء الله وما أعده الله لهم من ثواب عظيم فوائد عظيمة ، وأهمها نفعان:

الأولى:

أن يجتهد المؤمن في امتلاك هذه الصفات وأن يتسم بهذه الصفات. للفوز بالمراكز العليا والدرجات العالية ومكافأة كبيرة.

v والثاني عبيد الله:

أن يكون محبًا ومخلصًا لمن يُنظر إليه على أنه من صفات الأولياء ، بحيث لا يكون معاديًا ولا مكروهًا ، فمن كان معاديًا لأصدقاء الله ، فقد أذن له الله بشن حرب. .

إقرأ أيضا:لاحظ العالم منديليف أن العناصر في مجموعة واحدة لها

.

أيها المؤمنون:

أما صفات القديسين فيكفي التأمل بآية عظيمة في سورة يونس ، وحديث عظيم في صحيح البخاري. الآية التي تقول الله تعالى: *) ألا يخاف الوالدان الله ولا يحزنون (62) ممن آمنوا وخافوا (63) لهم حياة الإنسان في الدنيا والآخرة لا يغير كلام الله. هو الفوز العظيم ( [يونس:62-64] ومن كان مؤمنا تقي فهو من أولياء الله.

ولهذا يختلف المؤمنون – عباد الله – في الولاية باختلافهم في الإيمان والتقوى ، في الازدياد والنقص ، والقوة والضعف.

عباد الله:

الإيمان هو الإيمان بالله وبكل ما أمر به تعالى بالإيمان به ، وفي مقدمته: أسس الإيمان العظيمة ؛ الإيمان بالله والملائكة والكتب والمرسلين واليوم الآخر والقدر خيره وشره. والتقوى – عباد الله – هي وضع المؤمن بينه وبين ما يخافه من عذاب الله وقضاءه عليه. عن طريق تنفيذ الأوامر وترك المحظورات.

⇦ أيها المؤمنون:

وأما الحديث فقد نزل البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (قال الله تعالى: يعادي حاكمي ، لقد سمحت له بالحرب)) كأنه قيل بعد هذا: من هم أصدقاؤك يا الله؟ ثم جاءت العبارة: ((وأقرب إلى خادمي شيء أحبه لما ظننت به ، ومازال عبدي يقترب من بالنوافل حتى أحبه ، لو أحببتك سمعت أنه يسمع ، وبصره الذي يراه ، يده التي يضرب بها ، ورجله التي يمشي بها ، فسألني أني سأعطيه ، وإذا طلب حمايتي ، فسوف أطلب حمايته. “المقصود بقول” كنت سأسمعه ” … “إلى آخره: أي أن يكون الله تعالى معه حارسًا ومرشدًا ومساعدًا وموفقًا ، ورزقه الله بما يحفظه ويحمي عباده الصالحين.

إقرأ أيضا:رابط حجز تذاكر حفلة هاني شاكر موسم الرياض 2021

⇦ أيها المؤمنون:

وقد حصر النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث المعروف عند العلماء بحديث القديسين صفات القديسين في صفتين:

1. التقرب إلى الله من خلال الفرائض. إنه لا يقترب من الله بنفس الطريقة التي أمر بها الله عبيده.

2- الثاني: الاهتمام بالمفارقات المرغوبة والمرغوب فيها وزيادتها والعناية بها والمنافسة في أدائها. وكلما زاد ثروته من ذلك ، زادت ثروته ونصيبه من المنصب الرفيع للولاية ومن مرتبته العالية.

⇦ أيها المؤمنون:

الوصاية والأوصياء ليسوا مجرد ادعاءات فجّة يُدعى أو يلبس ويلبس ، الوصي

الاجتهاد والاجتهاد والطاعة والعمل ، والاقتراب من الله تعالى ، والسعي إلى النفس لعمل الحسنات ، والابتعاد عن الذنوب والرجاسات ، والسعي وراء رضى الله ، وإحسانه إليه تعالى.

الله. إن أصدقاء الله واجتهادهم واجتهادهم في طاعة ربهم وتقريبهم إليه ، لا يطهّرون أنفسهم ، بل يرون أنفسهم باجتهاد واجتهاد ، ولا يزالون في تقصير وإهمال ، كما قال الله تعالى في وصفه. المؤمنون الكاملون بسورة المؤمنون:

* (والذين يعطون بما يعطونه وقلوبهم يخافون أنهم سيرجعون إلى ربهم (60) *) * أي أنهم يخافون مما يعطون ، ويطيعون الأعمال الصالحة. إن الولي هو الذي يجتهد في الطاعة ولا يتطهر

*﴿ فَلا تُزَكواوا ْنفُسَكُمْ هُو أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى ﴾ [النجم:32]*

أقول هذا القول. أستغفر الله لي ولك ولجميع المسلمين من كل ذنب ، فاستغفر الله فيغفر لكم فهو الغفور الرحيم.

.

# الخطبة_الثانية

الحمد لله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ؛ وصلى الله عليه وآله وسلم وصحبه أجمعين.

ثم أيها المؤمنون:

الخوف من الله ؛ ومن يتقي الله يحفظه ويهديه إلى خير ما في دينه ودنيا.

⇦ أيها المؤمنون:

فالولاية سلم مبارك وصعود عظيم ، طريقها سهل ، ومسارها مهيأ لمن يمشي.

↓ الأول:

الدعاء والاستعانة بالله تعالى ؛ الأمر بيده ، وهو سبحانه وتعالى ، هادي صراطه المستقيم ، يهدي من يشاء ، ويطهر من يشاء ، ويهب من يشاء ، وكل الفضل بيد الله. يعطيها لمن يشاء ، والله فضل عظيم.

↓ والثانية:

أن يجتهد في تزيين صفاتهم والاقتداء بها ، والتميز بصفاتها ، بالسعي إلى الروح والمثابرة في العمل ، والعمل بكلام الله تعالى: [العنكبوت:69] . *

وصلى الله وسلم على محمد بن عبد الله كما أمركم الله في كتابه ، فقال: *) إن الله وملائكته صلى على النبي يا أيها الذين آمنوا ودعوا. له! [الأحزاب:56] * وَقَل صَلَالَى اللَّهُ وَسَلَّمَ: ((النبي صلى الله عليه وسلم)).

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما دعوت لإبراهيم وعلى آل إبراهيم بأنك أَحمد وأمجد ، وصلى على محمد وعلى آل محمد كما باركت إبراهيم وعلى آل إبراهيم بأنك أنت. الحمد والمجد. ورضي الله عن الخلفاء الراشدين أئمة المهدي ؛ أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عن جميع الصحابة والتابعين ومن تبعهم في الخير إلى يوم الدين ، وإنابة عنا بلطفك وكرمك ولطفك يا إلهي. كريم من أكرم.

اللهم احب الاسلام والمسلمين اللهم انصر على نصر دينك وكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ..

اللهم ساعد إخواننا المسلمين الضعفاء في كل مكان.

اللهم كن لهم نصيرا ومعينا وحاميا وداعا.

اللهم إياك بأعداء الدين ، فإنهم لا يقدرون عليك.

اللهم نجعلك في نورهم ونعوذ بك. اللهم من شرهم. اللهم إنا بأوطاننا آمنين ، أصلح أئمتنا والقائمين على شؤوننا ، واجعل الولاية بين من يتقيك ويتقيك ويتبع رضائك يا رب العالمين.

اللهم أعين ولي أمرنا لك ، وأعينه على طاعتك ، وتوجيهه في أقواله وأفعاله.

اللهم ارزق ارواحنا تقواها طهرها انت خير من طهرها انت وليها ووليها. اللهم اسألك الهدى والتقوى والعفة والغنى. اللهم افر لنا ولا تنصرنا ولا تعيننا ولا تدبر لنا ولا تتآمر علينا وتهدينا وتيسر لنا الهداية وتعيننا على من ظلمنا. اللهم اجعلنا نذكرك ، شكرا لك ، أنت ضعيف تائب ، أنت مخفي ، أنت مطيع. اللهم تقبل توبتنا ، واغسل محبتنا ، وثبت حجتنا ، وهدي قلوبنا ، وقوّم ألسنتنا ، وأزل رائحة صدورنا. اللهم اغفر لنا ولآبائنا وآبائهم وذريتهم والمسلمين والمسلمين والمسلمات والمؤمنات والمؤمنات الأحياء منهم والأموات ربنا ظلمنا أنفسنا وإن فعلت. لا تغفر لنا وترحمنا نكون من الخاسرين. ربنا أعطنا خيرًا في الدنيا وخيرًا في الآخرة ، وخلصنا من عذاب النار. والحمد لله رب العالمين.

نتمنى منكم مرة أخرى في نهاية المقال أن يعجبكم مقالنا ، وإذا لم تجدوا أي معطيات حول إجابة خطبة الجمعة بعنوان #Attributes_of_the_guardians_of_Allah ، ننصحك باستخدام موقع البحث في موقع Maghazi News وبالتأكيد سوف تجد ما تريد ولا تنسى إلقاء نظرة على الموضوعات المختلفة أسفل هذا الموضوع لك مع أطيب تحياتي.

نتمنى مجددا لكم في نهاية المقال ان ينال مقالنا هذا اعجابكم، واذا لم تجد اي بيانات حول إجابة خطِبّةِ جْمٌْعةِ بّْعنَوَانَ #صفات_أولياء_الله فاننا ننصحك بإستخدام موقع السيرش في موقعنا مغازي نيوز وبالتأكيد ستجد ماتريد ولا تنس ان تنظر للمواضيع المختلفة اسفل هذا الموضوع لكم أطيب التحايا.

السابق
إتيان السحرة للإنكار عليهم جائز، و من أعظم الطاعات وأجل القربات .
التالي
تحلل كثيرة الحدود ( س² + ٦ س ص – ٧ ص²) على الصورة ( س + ص ) ( س + 7 ص)

اترك تعليقاً