ألم الكتف الأيسر والرقبه

ألم الكتف الأيسر والرقبه زوارنا الاعزاء أهلا بكم، يسعدنا ان نوفر لكم على موقعنا معلومات حول ألم الكتف الأيسر والرقبه، حيث وكما عودناكم دوما ان نقدم لكم على موقعنا افضل الأخبار والمعلومات والحلول الجديدة والحصرية علي موقعنا ، وبهذا يسعدنا ان نعرض لكم معلومات عن ألم الكتف الأيسر والرقبه .

ألم الكتف الأيسر والرقبه

نرحب بكم في موقعنا مغازي نيوز ونود أن نقوم بخدمتكم على أفضل وجه ونسعى الى توفير معلومات عن أسئلتكم المتعلقه بالصحه والطب التي تطرحوها من أجل أن نساعدكم في الاجابه عليها ولذلك نقدم لكم الحل ع سوالكم .معلومات

ألم الكتف الأيسر والرقبه

ونود عبر مغازي نيوز ان نقدم لكم حلول الاسئلة الذي تم طرحها ومنها السؤال التالي :

ألم الكتف الأيسر والرقبه

الاجابة هي 

تتعدّد الأسباب المؤدية إلى حدوث آلام في الرقبة أو الكتفين، إلا أنّ السبب الأكثر شيوعاً لحدوث هذه الآلام هو التعرّض لإصابة في الأنسجة الرخوة، والتي تتضمن العضلات، والأوتار، والأربطة في هذه الأماكن، وفيما يأتي نذكر المزيد من الأسباب التي قد ينجم عنها حدوث آلام في الرقبة والكتف:

حدوث كسر في عظمة الترقوة: حيث يُمكن أن يؤدي سقوط الأشخاص على أيديهم وهي ممدودة إلى حدوث كسر في عظمة الترقوة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الأمر شائع الحدوث بشكل خاص عند راكبي الدراجات الهوائية عندما يتعرضون للسقوط من دراجاتهم.

التهاب الجراب: حيث إنّ الجراب هو كيس موجود فوق المفاصل ويعمل على توفير الدعم للمفاصل وللعضلات، وفي الحقيقة قد تصبح هذه الجراب منتفخة وقاسية ومؤلمة بعد التعرّض لحدوث الإصابات.

النوبات القلبية: فعلى الرغم من أنّ المشكلة الصحية في هذه الحالة تكون في القلب، إلّا أنّها من الممكن أن تُسبّب الشعور بالآلام في الكتف أو الرقبة، وغالباً ما تظهر هذه الآلام مع الأعراض الأخرى للنوبات القلبية، مثل: ضيق التنفس، وزيادة التعرق، والشعور بالغثيان، والتقيؤ، والشعور بألم في الذراع والفك، وتُعرف هذه الحالة باسم الألم الرجيع.

حدوث كسر في لوح الكتف: من الجدير بالذكر أنّ حدوث إصابة في لوح الكتف غالباً ما يرتبط بالصدمات القوية نسبياً.

تمزق الكفة المدورة: فكما أسلفنا، إنّ الكفة المدورة هي مجموعة من العضلات والأوتار التي تعمل على توفير الدعم للكتف، ويُمكن أن تتعرض هذه الأوتار للإصابة بالتمزق أثناء القيام بعمليات الرفع، وعند ممارسة الرياضة، بالأخص الرياضات التي يقوم مبدؤها على الرمي، وتتسبب هذه الممارسات بالشعور بالألم عند تحريك الكتف بسبب متلازمة الانحشار بالكتف التي تؤدي إلى فقدان مجموعة من حركات الكتف، حيث يُصبح الكتف كأنّه مُتصلّب أو مُتجمّد في مكانه.

خلع الكتف: عند التعرّض لحدوث صدمة أو إصابة في الكتف، من الممكن أن يحدث تمزّق في الأربطة التي تربط بين عظمة الترقوة ولوح الكتف.

التعرّض للإصابات: في الحقيقة قد تُصاب الأربطة والعضلات الموجودة في الرقبة والكتف بالأذى والتشنجات العضلية أيضاً، نتيجة حدوث تسارع أو تباطؤ في الحركة بشكل مفاجئ، كما يحدث في حوادث السيارات.

التهاب الأوتار: وفي الغالب يكون التهاب الأوتار ناتجاً عن اصطدام بسيط ومتكرر على المنطقة المصابة، وفي بعض الأحيان قد يكون ناتجاً عن إصابة أكثر خطورة حدثت بشكل مفاجئ، حيث إنّ الأوتار تقوم بربط العضلات مع العظام، ولكن عند التعرّض للإجهاد، فإنّه من الممكن أن تصبح هذه الأوتار منتفخة وتتسبب بالشعور بالألم.

أمراض المرارة: حيث إنّ الإصابة بأمراض في المرارة من الممكن أن تتسبب بحدوث ألم رجيع في الكتف الأيمن.

الالتهاب تحت الحجاب الحاجز: تجدر الإشارة إلى أنّ وجود أيّ التهابات تحت منطقة الحجاب الحاجز يمكن أن تسبب أيضاً ألماً رجيعاً في الكتف.

السابق
تحميل لعبة Frozen Synapse Prime كاملة للحاسوب مجانا
التالي
إذا كان لدى عبدالله ثلاث نظارات وبدلتي سباحه فإن لديه خمسة خيارات مختلفة للاستعداد للسباحة بلبس نظارة وبدلة صواب أم خطأ