شروط الرهن العقاري

شروط الرهن العقاري زوارنا الاعزاء أهلا بكم، يسعدنا ان نوفر لكم على موقعنا معلومات حول شروط الرهن العقاري، حيث وكما عودناكم دوما ان نقدم لكم على موقعنا افضل الأخبار والمعلومات والحلول الجديدة والحصرية علي موقعنا ، وبهذا يسعدنا ان نعرض لكم معلومات عن شروط الرهن العقاري .

شروط الرهن العقاري

من أهم الشروط أن يفي المدين بهذا الدين في الوقت ا،لمحدد فإذا أوفى فيه أخذ رهنه، وإذا لم يفي يبيعه المرتهن لاستيفاء دينه.

إذا لم يفي المدين بدينه يحق للمرتهن أن ينزع العقار المرهون نزعاً إجبارياً وبيعه، ولكن يجب عليه إنذار المدين قبل ذلك.

 في حالة زيادة ثمن العقار المرهون عن قيمته الأصلية تكون هذه الزيادة من حق المالك فقط، أمّا في حالة نقص القيمة فإنه يجب على المدين تعويض هذا النقص.

 في حال عدم قدرة المدين على سداد قسط واحد، تحل جميع الأقساط دفعة واحدة، أي أنه في حالة توفير المدين القسط بعد التعذر أو بعد التأخير، فإن للبنك الحق في المطالبة ببيع العقار والمطالبة ببقية الأقساط. في حالة وفاة أحد أطراف الرهان لا يبطل هذا الرهن، ولكنه ينتقل للورثة أو لمن ينوب عن المتوفى

وفي نهاية المقال اذا لم تجد اي بيانات حول إجابة شروط الرهن العقاري فاننا ننصحك بإستخدام موقع السيرش في موقعنا مغازي نيوز وبالتأكيد ستجد ماتريد ولا تنس ان تنظر للمواضيع المختلفة اسفل هذا الموضوع

السابق
الحروف(ج_ح_خ)تكتب بطريقه واحدة وينزل جزء كبير منها تحت السطر
التالي
تدرك صلاة الجماعة بإدراك – مغازي نيوز