حدد في كل مما يأتي ما إذا كان المثلثان متشابهين أم لا وإذا كانا كذلك، فاكتب عبارة التشابه، وإلا نحدد المعلومات الإضافية الكافية لإثبات

حدد في كل مما يأتي ما إذا كان المثلثان متشابهين أم لا وإذا كانا كذلك، فاكتب عبارة التشابه، وإلا نحدد المعلومات الإضافية الكافية لإثبات زوارنا الاعزاء أهلا بكم، يسعدنا ان نوفر لكم على موقعنا معلومات حول حدد في كل مما يأتي ما إذا كان المثلثان متشابهين أم لا وإذا كانا كذلك، فاكتب عبارة التشابه، وإلا نحدد المعلومات الإضافية الكافية لإثبات، حيث وكما عودناكم دوما ان نقدم لكم على موقعنا افضل الأخبار والمعلومات والحلول الجديدة والحصرية علي موقعنا ، وبهذا يسعدنا ان نعرض لكم معلومات عن حدد في كل مما يأتي ما إذا كان المثلثان متشابهين أم لا وإذا كانا كذلك، فاكتب عبارة التشابه، وإلا نحدد المعلومات الإضافية الكافية لإثبات .

حدد في كل مما يأتي ما إذا كان المثلثان متشابهين أم لا؟ وإذا كانا كذلك، فاكتب عبارة التشابه، وإلا نحدد المعلومات الإضافية الكافية لإثبات أنهما متشابهان ووضح إجابتك ؟

ا)الشكل في الصورة المرفقة.

كتاب حل الرياضيات اول ثانوي مقررات ف2 1442.

السؤال المطروح هو :

-حدد في كل مما يأتي ما إذا كان المثلثان متشابهين أم لا؟ وإذا كانا كذلك، فاكتب عبارة التشابه، وإلا نحدد المعلومات الإضافية الكافية لإثبات أنهما متشابهان ووضح إجابتك ؟

ا)الشكل في الصورة المرفقة.

إجابة السؤال كالتالي :

XU/WU = 11.2/8 = 1.4

UZ/UY =7/5 = 1.4

XZ/WY =14/10 =1.4

نعم،دلتا XUZ []دلتا WUY وفق نظرية التشابه sSs.

وفي نهاية المقال اذا لم تجد اي بيانات حول إجابة حدد في كل مما يأتي ما إذا كان المثلثان متشابهين أم لا وإذا كانا كذلك، فاكتب عبارة التشابه، وإلا نحدد المعلومات الإضافية الكافية لإثبات فاننا ننصحك بإستخدام موقع السيرش في موقعنا مغازي نيوز وبالتأكيد ستجد ماتريد ولا تنس ان تنظر للمواضيع المختلفة اسفل هذا الموضوع

السابق
تعد الهضاب من أكثر التضاريس اتساعا في المملكة العربية السعودية
التالي
اكتبي الكسر ٠.٥٧ في صورة نسبه مئوية

اترك تعليقاً